اتحاد شباب الحيمه
اتحاد شباب الحيمه

اتحاد شباب الحيمه

تنميه وبناء الحيمه مسؤليتنا جميعا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاعضاء
المواضيع الأخيرة
» الشارع السياسي 2011
الثلاثاء فبراير 15, 2011 9:35 am من طرف علي اليعري

» إلى جميع أعضاء المنتدى
الإثنين يناير 17, 2011 6:26 am من طرف خالد

» عيد مبارك وكل عام والجميع بخير
الخميس نوفمبر 11, 2010 1:33 am من طرف علي اليعري

» مناظر من الحيمة الداخلية
الإثنين نوفمبر 08, 2010 7:47 pm من طرف أحمد غازي

» Cellular Telephone Generations
الإثنين نوفمبر 08, 2010 8:31 am من طرف عبد الله اليعري

» اهلا بالكينعي والقاضي اليعري
الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 2:55 pm من طرف علي اليعري

» الكهرباء اهمال بلا حدود
الأحد أكتوبر 31, 2010 11:12 am من طرف Moh'd Naif

» الف مبروك على التوظيف
الأحد أكتوبر 24, 2010 9:18 am من طرف علي اليعري

» عفوا اعزائي
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:56 pm من طرف رشاد اليعري

» فيروس كومبيوتر "يهدد" المنشآت النووية الإيرانية
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:51 pm من طرف رشاد اليعري

» شلوا لكم صنعاء وانا الحديدة...الرجاء قرآءة الموضوع
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:25 am من طرف اخو قيس

» مجلة العلوم الامريكيه
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:34 am من طرف اخو قيس

» شعر عن حب الوطن
الجمعة أكتوبر 01, 2010 10:33 am من طرف amh alyaari

» شعر عائض القرني عن اهل اليمن
الجمعة أكتوبر 01, 2010 10:27 am من طرف amh alyaari

» نتمنى لك الشفاء العاجل يا ابو عاهد
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 8:38 am من طرف علي اليعري

»  أوائل طلاب الحيمة الداخلية في المرحلة الثانوية - القسم العلمي 2009 - 2010
الإثنين سبتمبر 20, 2010 2:28 am من طرف عبد العزيز العبادي

» Rmadhan Kareem
الإثنين أغسطس 23, 2010 6:57 am من طرف Moh'd Naif

» كن صائما حقيقيا غير مزيف
الجمعة أغسطس 20, 2010 5:35 pm من طرف عبد العزيز العبادي

» شهرمبارك عليكم
الجمعة أغسطس 20, 2010 5:23 pm من طرف عبد العزيز العبادي

» برامج الاختراق وكيفية الحماية منها
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:05 am من طرف عبد الله اليعري

» موقع مفيد جدا في تعليم اللغة الإنجليزية
الثلاثاء أغسطس 10, 2010 7:23 am من طرف Moh'd Naif

» تهنئة خاصة للمهندس محمد نايف
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:21 am من طرف عبد العزيز العبادي

» ترحيب حار (من اليمن إلى الهند) للدكتور أحمد غازي
الإثنين أغسطس 09, 2010 5:19 am من طرف عبد العزيز العبادي

» ألف مبروك ( مختار - عدنان - عبدالرزاق)
الإثنين أغسطس 02, 2010 3:26 am من طرف علي اليعري

» نتائج إمتحانات المفاضلة للعام 2010
السبت يوليو 31, 2010 11:30 am من طرف Moh'd Naif

» معلومات في الكهرباء يستفيد منها الجميع
السبت يوليو 31, 2010 11:01 am من طرف Moh'd Naif

» عناوين مجموعة شركات في أبوظبي
الجمعة يوليو 30, 2010 3:15 pm من طرف Moh'd Naif

» ممنوع نشر التلفونات و الإيميلات في المنتديات
الجمعة يوليو 30, 2010 11:08 am من طرف Moh'd Naif

» السوبرمان
الجمعة يوليو 30, 2010 10:46 am من طرف Moh'd Naif

» الحسابات الهندسية العملية
الجمعة يوليو 30, 2010 9:59 am من طرف Moh'd Naif

» إعتذار عن الإنقطاع
الجمعة يوليو 30, 2010 9:43 am من طرف Moh'd Naif

» أين الشعر يا ابو متعب
الأربعاء يوليو 28, 2010 2:10 pm من طرف أبو غزه

» ادعوا كلكم بالشفاء العاجل لعمي علي حسين
الأربعاء يوليو 28, 2010 2:01 pm من طرف أبو غزه

» حمدا لله على سلامة الوصول يادكتور
الأربعاء يوليو 28, 2010 1:51 pm من طرف أبو غزه

» ليش ما ترحبوا بي
الأربعاء يوليو 28, 2010 10:32 am من طرف hamdi

» الغش في الاختبارات في الحيمة
الأربعاء يوليو 28, 2010 10:12 am من طرف hamdi

» قصيده للشاعر عبد الله عبد الوهاب نعمان ( الفضول )
الأربعاء يوليو 28, 2010 4:11 am من طرف عبد العزيز العبادي

» هل انت شخص دائنا أم مدين
الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:08 am من طرف عبد العزيز العبادي

» خلق آدم صلوات الله عليه وذريته
الثلاثاء يوليو 27, 2010 4:54 am من طرف عبد العزيز العبادي

» وقفه مع شاعر اليمن الكبير ( البردوني )
الثلاثاء يوليو 27, 2010 4:39 am من طرف عبد العزيز العبادي

»  شخص يهدم المنتدى ولا يحب ان يبنيه
الأحد يوليو 25, 2010 2:29 pm من طرف أحمد غازي

» نتمنى لك الشفاء العاجل
الأحد يوليو 25, 2010 10:53 am من طرف علي اليعري

» مراحيب بعبد السلام العريفي
الأحد يوليو 25, 2010 3:06 am من طرف عبد العزيز العبادي

» كيفية الانسحاب
السبت يوليو 24, 2010 2:42 pm من طرف Superman

» مبروك المتقدمين للكليات العسكرية
الخميس يوليو 22, 2010 10:44 am من طرف علي اليعري

» مهندس النفط والمعادن
الأحد يوليو 18, 2010 9:01 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» في العمق
الأحد يوليو 18, 2010 5:07 am من طرف Superman

» هل انت خريج 2009
الأحد يوليو 18, 2010 4:56 am من طرف Superman

» كيف ننسحب من العضوية
الأحد يوليو 18, 2010 4:50 am من طرف Superman

» شكرا سوبرمان
الأحد يوليو 18, 2010 3:36 am من طرف علي اليعري

» منح دبلوم لغة انجليزية
الأحد يوليو 18, 2010 3:17 am من طرف علي اليعري

» مبروووك عدنان الهندسة
السبت يوليو 17, 2010 12:38 pm من طرف Superman

» تعلم معنى الغيبه
السبت يوليو 17, 2010 4:59 am من طرف عبد العزيز العبادي

» بين الجنه والنار
السبت يوليو 17, 2010 4:44 am من طرف عبد العزيز العبادي

» فخامة الرئيس يتفقد مديرية الحيمة الداخلية
السبت يوليو 17, 2010 4:06 am من طرف عبد العزيز العبادي

» كيف تجعل شخصيتك قوية
الجمعة يوليو 16, 2010 11:10 am من طرف عبد العزيز العبادي

» قواعد الحوار مع الاخرين
الجمعة يوليو 16, 2010 10:53 am من طرف عبد العزيز العبادي

» الصدق
الجمعة يوليو 16, 2010 10:46 am من طرف عبد العزيز العبادي

» احذر ان تسأل النساء هذا السؤال المؤلم جدا !!
الخميس يوليو 15, 2010 1:09 am من طرف hamdi

» خلف كل رجل عظيم امرأة....!!!
الخميس يوليو 15, 2010 1:05 am من طرف hamdi

» عبارات وأشعار كروت الأفراح..
الخميس يوليو 15, 2010 12:52 am من طرف hamdi

» الحصول على الكهرباء مجانا الموضوع للفائده وليس للتخريب
الثلاثاء يوليو 13, 2010 12:18 am من طرف Superman

» اهلا بعميد اللغة العربية
الإثنين يوليو 12, 2010 3:46 pm من طرف أحمد غازي

» اهلا بالسياغي
الإثنين يوليو 12, 2010 5:18 am من طرف علي اليعري

» لماذا غلاء المهور
الإثنين يوليو 12, 2010 5:11 am من طرف علي اليعري

» أخالفك الرأي ..... ولكني أحبك
الأحد يوليو 11, 2010 4:48 pm من طرف محمد السياغي

» إسلام عالم ياباني بسبب إكتشاف علمي
الثلاثاء يوليو 06, 2010 6:37 am من طرف رشاد اليعري

» من يعرف الإجابة سيكون من ضمن أذكى أذكياء العالم (2% الأذكياء في العالم)
الثلاثاء يوليو 06, 2010 6:31 am من طرف رشاد اليعري

» أسئله ثقافية للحل
الثلاثاء يوليو 06, 2010 6:12 am من طرف رشاد اليعري

» هاتف جوجل: القصة الكاملة
الثلاثاء يوليو 06, 2010 1:32 am من طرف رشاد اليعري

»  مبروك عبد الرزاق
الأحد يوليو 04, 2010 12:28 pm من طرف علي اليعري

» علماء لهم اسهاماتهم البارزه
الأحد يوليو 04, 2010 12:19 pm من طرف علي اليعري

» فيديو تعليمي في علم الشبكات
الأحد يوليو 04, 2010 10:34 am من طرف عبد الله اليعري

» الى من يريد تحميل الكتب العلميه النسخه 2
السبت يوليو 03, 2010 4:08 am من طرف رشاد اليعري

» قولوا لي الحمد لله على السلامة
السبت يوليو 03, 2010 1:10 am من طرف رشاد اليعري

» هل تعلمون أخوف ما اخاف عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
الخميس يوليو 01, 2010 12:49 am من طرف محمود الجومري

» رضاء الوالدين
الثلاثاء يونيو 29, 2010 1:20 am من طرف محمود الجومري

» مأساة طلاب صعدة في جامعة صنعاء
السبت يونيو 26, 2010 1:08 pm من طرف الفصيح

» اهلا عبدالقادرالجومري
الأربعاء يونيو 23, 2010 3:14 am من طرف محمود الجومري

» من شعر ابن الفارض
الثلاثاء يونيو 22, 2010 1:09 am من طرف محمود الجومري

» على صفحات الورق
الإثنين يونيو 21, 2010 12:03 pm من طرف الفصيح

» نصائح قيمة
الأحد يونيو 20, 2010 4:49 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» افتتاحية من قلب
الأحد يونيو 20, 2010 4:33 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» قصة جميله للشيخ احمد بن حنبل - رحمه الله
السبت يونيو 19, 2010 1:00 pm من طرف الفصيح

» Simple Past Tense
السبت يونيو 19, 2010 12:36 pm من طرف الفصيح

» تهنئة خالصة
السبت يونيو 19, 2010 11:56 am من طرف الفصيح

» لن تلوث ايها القلب الطيب
الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:28 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» اهلا بسفيرنا في ارض الحرمين
الثلاثاء يونيو 15, 2010 10:41 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» اهلا بسفيرنا في ارض الحرمين
الثلاثاء يونيو 15, 2010 10:33 am من طرف محمد عبدالله اليعري

» موضوع هام جداَ
الإثنين يونيو 14, 2010 2:08 am من طرف عبد الله اليعري


شاطر | 
 

 لا تخطىء فى الطريق إلى حب الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamdi



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: لا تخطىء فى الطريق إلى حب الله   الإثنين مايو 17, 2010 10:42 am

لا تخطىء فى الطريق إلى حب الله .





وكثير من السالكين سلكوا في دعوى حب الله أنواعًا من أمور الجهل بالدين، إما من تعدي حدود الله، وإما من تضييع حقوق الله ، وإما من ادعاء الدعاوى الباطلة التي لا حقيقة لها ، كقول بعضهم : أي مريد لي ترك في النار أحدًا فأنا منه برىء، فقال الآخر: أي مريد لي ترك أحدًا من المؤمنين يدخل النار فأنا منه برىء، فالأول: جعل مريده يخرج كل من في النار، والثاني: جعل مريده يمنع أهل الكبائر من دخول النار.

ويقول بعضهم : إذا كان يوم القيامة نصبت خيمتي على جهنم حتى لا يدخلها أحد، وأمثال ذلك من الأقوال التي تؤثر عن بعض المشايخ المشهورين، وهي إما كذب عليهم، وإما غلط منهم ، ومثل هذا قد يصدر في حال سكر، وغلبة، وفناء يسقط فيها تمييز الإنسان، أو يضعف حتى لا يدري ما قال ، والسكر هو لذة مع عدم تمييز؛ ولهذا كان بين هؤلاء من إذا صحا استغفر من ذلك الكلام.



والذين توسعوا من الشيوخ في سماع القصائد المتضمنة للحب، والشوق، واللوم، والعذل والغرام كان هذا أصل مقصدهم.



ولهذا أنزل الله للمحبة محنة يمتحن بها المحب فقال: { قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمْ اللهُ } ، فلا يكون محبًا لله إلا من يتبع رسوله، وطاعة الرسول ومتابعته تحقيق العبودية.

وكثير ممن يدعي المحبة يخرج عن شريعته وسنته، ويدعي من الخيالات ما لا يتسع هذا الموضع لذكره، حتى قد يظن أحدهم سقوط الأمر وتحليل الحرام له، وغير ذلك مما فيه مخالفة شريعة الرسول، وسنته، وطاعته، بل قد جعل محبة الله ومحبة رسوله الجهاد في سبيله، والجهاد يتضمن كمال محبة ما أمر الله به، وكمال بغض ما نهى الله عنه؛ ولهذا قال في صفة من يحبهم ويحبونه: { أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ } .



ولهذا كانت محبة هذه الأمة لله أكمل من محبة من قبلها، وعبوديتهم لله أكمل من عبودية من قبلهم، وأكمل هذه الأمة في ذلك أصحاب محمد ، ومن كان بهم أشبه كان ذلك فيه أكمل، فأين هذا من قوم يدعون المحبة؟

وفي كلام بعض الشيوخ: المحبة نار تحرق في القلب ما سوى مراد المحبوب، وأرادوا أن الكون كله قد أراد الله وجوده ، فظنوا أن كمال المحبة أن يحب العبد كل شيء، حتى الكفر والفسوق، والعصيان، ولا يمكن أحدًا أن يحب كل موجود، بل يحب ما يلائمه وينفعه، ويبغض ما ينافيه ويضره، ولكن استفادوا بهذا الضلال اتباع أهوائهم، فهم يحبون ما يهوونه كالصور، والرئاسة وفضول المال، والبدع المضلة، زاعمين أن هذا من محبة الله، ومن محبة الله بغض ما يبغضه الله ورسوله، وجهاد أهله بالنفس والمال.



وأصل ضلالهم: أن هذا القائل الذي قال: إن المحبة نار تحرق ما سوى مراد المحبوب قصد بمراد الله تعالى الإرادة الدينية الشرعية التي هي بمعنى محبته ورضاه، فكأنه قال تحرق من القلب ما سوى المحبوب لله، وهذا معنى صحيح، فإن من تمام الحب ألا يحب إلا ما يحبه الله، فإذا أحببت ما لا يحب كانت المحبة ناقصة، وأما قضاؤه وقدره فهو يبغضه ويكرهه ويسخطه وينهي عنه، فإن لم أوافقه في بغضه، وكراهته، وسخطه لم أكن محبًا له، بل محبًا لما يبغضه. فاتباع الشريعة، والقيام بالجهاد من أعظم الفروق بين أهل محبة الله وأوليائه الذين يحبهم ويحبونه وبين من يدعي محبة الله ناظرًا إلى عموم ربوبيته، أو متبعًا لبعض البدع المخالفة لشريعته، فإن دعوى هذه المحبة لله من جنس دعوى اليهود والنصارى المحبة لله، بل قد تكون دعوى هؤلاء شرًا من دعوى اليهود والنصارى، لما فيهم من النفاق الذين هم به في الدرك الأسفل من النار، كما قد تكون دعوى اليهود والنصارى شرًا من دعواهم، إذا لم يصلوا إلى مثل كفرهم، وفي التوراة والإنجيل من محبة الله ما هم متفقون عليه، حتى إن ذلك عندهم أعظم وصايا الناموس.



ففي الإنجيل أن المسيح قال أعظم وصايا المسيح أن تحب الله بكل قلبك وعقلك ونفسك، والنصارى يدعون قيامهم بهذه المحبة، وإن ما هم فيه من الزهد، والعبادة هو من ذلك، وهم برآء من محبة الله، إذا لم يتبعوا ما أحبه، بل اتبعوا ما أسخط الله وكرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم، والله يبغض الكافرين ويمقتهم، ويلعنهم، وهو سبحانه يحب من يحبه، لا يمكن أن يكون العبد محبًا لله، والله تعالى غير محب له، بل بقدر محبة العبد لربه يكون حب الله له، وإن كان جزاء الله لعبده أعظم، كما في الحديث الصحيح الإلهي عن الله تعالى أنه قال: «من تقرب إلى شبرًا تقربت إليه ذراعًا، ومن تقرب إلى ذراعًا تقربت إليه باعًا، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة».



وقد أخبر سبحانه أنه يحب المتقين، والمحسنين والصابرين، ويحب التوابين، ويحب المتطهرين، بل هو يحب من فعل ما أمر به من واجب ومستحب، كما في الحديث الصحيح: «لا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به» الحديث.



وكثير من المخطئين الذين اتبعوا أشياخًا في الزهد والعبادة وقعوا في بعض ما وقع فيه النصارى، من دعوى المحبة لله مع مخالفة شريعته، وترك المجاهدة في سبيله ونحو ذلك، ويتمسكون في الدين الذي يتقربون به إلى الله، بنحو ما تمسك به النصارى من الكلام المتشابه، والحكايات التي لا يعرف صدق قائلها، ولو صدق لم يكن قائلها معصومًا، فيجعلون متبوعيهم شارعين لهم دينا، كما جعل النصارى قسيسيهم، ورهبانهم شارعين لهم دينًا، ثم إنهم ينتقصون العبودية ويدعون أن الخاصة يتعدونها كما يدعى النصارى في المسيح، ويثبتون للخاصة من المشاركة في الله من جنس ما تثبته النصارى في المسيح وأمه، إلى أنواع أخر يطول شرحها في هذا الموضع.



وإنما دين الحق هو تحقيق العبودية لله بكل وجه، وهو تحقيق محبة الله بكل درجة، وبقدر تكميل العبودية تكمل محبة العبد لربه، وتكمل محبة الرب لعبده، وبقدر نقص هذا يكون نقص هذا، وكلما كان في القلب حب لغير الله، كانت فيه عبودية لغير الله بحسب ذلك، وكلما كان فيه عبودية لغير الله كان فيه حب لغير الله بحسب ذلك، وكل محبة لا تكون لله فهي باطلة، وكل عمل لا يراد به وجه الله فهو باطل، فالدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ما كان لله، ولا يكون لله إلا ما أحبه الله ورسوله، وهو المشروع، فكل عمل أريد به غير الله لم يكن لله، وكل عمل لا يوافق شرع الله لم يكن لله، بل لا يكون لله إلا ما جمع الوصفين، أن يكون لله، وأن يكون موافقًا لمحبة الله ورسوله، وهو الواجب والمستحب، كما قال: { فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا }.



قال أبو يعقوب النهرجوري: كل من ادعى محبة الله ولم يوافق الله في أمره، فدعواه باطلة.



فلابد من العمل الصالح، وهو الواجب، والمستحب، ولابد أن يكون خالصًا لوجه الله تعالى، كما قال تعالى: { بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ } [4]، وقال النبي : «من عمل عملًا ليس عليه أمرنا فهو رد»، وقال النبي : «إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه».



وهذا الأصل هو أصل الدين، وبحسب تحقيقه يكون تحقيق الدين، وبه أرسل الله الرسل، وأنزل الكتب، وإليه دعا الرسول، وعليه جاهد، وبه أمر، وفيه رغب، وهو قطب الدين الذي تدور عليه رحاه.



والشرك غالب على النفوس، وهو كما جاء في الحديث: «وهو في هذه الأمة أخفى من دبيب النمل»، وفي حديث آخر: قال أبو بكر: يا رسول الله، كيف ننجو منه وهو أخفى من دبيب النمل؟ فقال النبي لأبي بكر: «ألا أعلمك كلمة إذا قلتها نجوت من دقه وجله؟ قل: اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم، وأستغفرك لما لا أعلم». وكان عمر يقول في دعائه: اللهم اجعل عملي كله صالحًا، واجعله لوجهك خالصًا، ولا تجعل لأحد فيه شيئًا.



فلا تكن أخى الحبيب ممن إدعوا الحب فقط و أهملوا الدين , فهم يبنون عبادتهم لله على جانب المحبة، ويهملون الجوانب الأخرى، كجانب الخوف والرجاء، كما قال بعضهم: أنا لا أعبد الله طمعًا في جنته ولا خوفًا من ناره – ولا شك أن محبة الله – تعالى – هي الأساس الذي تبنى عليه العبادة. ولكن العبادة ليست مقصورة على المحبة كما يزعمون، بل لها جوانب وأنواع كثيرة غير المحبة كالخوف والرجاء والذل والخضوع والدعاء إلى غير ذلك، فهي كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "اسم جامع لما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة".


ولهذا يقول بعض السلف: من عبد الله بالحب وحده فهو زنديق، ومن عبده بالرجاء وحده فهو مرجئ، ومن عبده بالخوف وحده فهو حروري، ومن عبده بالحب والخوف والرجاء فهو مؤمن موحد.


وقد وصف الله رسله وأنبياءه، بأنهم يدعون ربهم خوفا وطمعا، وأنهم يرجون رحمته ويخافون عذابه، وأنهم يدعونه رغبا ورهبا.



أن صور التصوف التي نشاهدها الآن تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل التبرك بزيارة القبور واللجوء إلي صاحب القبر وذكر الله تعالي بطريقة منافية لجلاله عز وجل والرقص والتمايل يميناً ويساراً وادعاء أتباع ومريدين لمشايخ الطرق الصوفية في الريف والمدن أن لهم كرامات، وأنهم مباركون وعلي صلة بالله تعالي، كل هذا لا أساس له من الإسلام حتي أصحاب المساجد الذين يدعون أنهم أولياء عند الله لا نعلم مدي قبولهم عند الله ولا يمكن أن نقطع بذلك واتباع هذه الطرق يستغلون ذلك للترويج لأهداف تخصهم بعيدة عن التصوف والتقرب إلي الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تخطىء فى الطريق إلى حب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اتحاد شباب الحيمه  :: القسم الاسلامي :: ايات - احاديث - محاضرات - خطب-
انتقل الى: